أبريل 11, 2024

برنامج حقوق الناس

برنامج حقوق الناس

  • حق المقاومة

    الحلقة الخامسة: حق المقاومة هل ما زال هناك من معنى لحق المقاومة في ظل الحرب على الإرهاب. وإذا كانت هذه الحرب قد هزت قضاي...

  • إعادة التأهيــل

    الحلقة الثالثة عشر : إعادة التأهيــل ينسب للسيد المسيح توصيته بالسجناء والغرباء والفقراء، وقد أكد القرآن الكريم هذه الوص...

  • حق البيئة

    الحلقةالثانية عشر:  حق البيئة لا تتوقف فلسفة حقوق الإنسان المعاصرة عند التقسيمات التقليدية القديمة لما يعتبر حقا للفرد،...

  • محاكمة في ظل الاحتلال

    الحلقةالحادية عشر: محاكمة في ظل الاحتلال سنتناول اليوم موضوعا في غاية الحساسية ليس فقط على الصعيد القانوني والحقوقي وإنم...

  • حق العودة

    الحلقة العاشرة: حق العودة تعتبر العلاقة بين الإنسان والأرض من أقدم أشكال الارتباط المادي والمعنوي. فالهوية كمفهوم، أية ه...

  • الاختفاء القسري

    الحلقة التاسعة: الاختفاء القسري موضوع خاطرة اليوم ما يسمى في أدبيات الأمم المتحدة الاختفاء القسري أو اللا إرادي. وأود من...

  • المحكمة الجنائية الدولية

    الحلقة الثامنة: المحكمة الجنائية الدولية إن كان القرن العشرين قد أرخ لرسم المعالم الأولية وقدم الوسائل الأساسية للوصف وا...

  • حرية التعبير

    الحلقة السابعة: حرية التعبير حققت حادثة الرسوم المسيئة للرسول الكريم تعبئة شعبية لا سابق لها في العالم الإسلامي وخارجه....

  • اتفاقية مناهضة التعذيب

    الحلقة السادسة: اتفاقية مناهضة التعذيب بدأت فكرة حماية النفس والجسد مع تنامي طبيعة ومضمون حقوق الأشخاص، وكان في مؤلفات ن...

  • في مفهوم العقوبات

    الحلقة الرابعة: في مفهوم العقوبات شكلت التسعينات من القرن الماضي أهم سنوات التأمل الحقوقي والمدني حول مفهوم العقوبات. فه...

  • أزمة حقوق أم أزمة نظم ؟

    الحلقةالثالثة:  أزمة حقوق أم أزمة نظم ؟ رغم أن خطاب حقوق الإنسان أصبح يقر الحقوق الخمسة وأحيانا يقبل بإضافة حق البيئة، م...

  • القانون الدولي لحقوق الإنسان

     الحلقة الثانية:ما هو المقصود بالقانون الدولي لحقوق الإنسان في كل عام تصدر المنظمات الدولية والإقليمية مثل منظمة العفو و...

  • حقوق الناس

    السلام عليكم أخيرا حلقة تلفزيونية لحقوق الإنسان لم يكن الحلم بعيدا، وأكثر من مرة وصلت اللقمة إلى الفم كما يقول المثل الش...